القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

 كيف يتم تحديد سعر البيع؟


خطط تسعير ناجحة


ما مقدار المال الذي يجب أن تتقاضاه مقابل منتجاتك أو خدماتك؟ هذا سؤال يحير كثيرًا أي صاحب عمل ،


كيف يتم تحديد سعر البيع؟



 بالطبع يجب أن تتقاضى ما يكفي من المال لتحقيق ربح جيد لنفسك ، ولكن لا ينبغي أن يكون كثيرًا بحيث لا يتعامل عملاؤك معك. جانب مهم من علامتك التجارية ، لذلك قد تضطر إلى الانتظار قليلاً للوصول إلى السعر المثالي.



علم نفس السعر وتسعير السلع



تتوقع أن تدفع أموالًا على سيارة BMW أكثر مما تدفعه على فولكس فاجن بسبب العلامات التجارية الخاصة بها (وهذا أحد الأسباب من بين العديد من الأسباب) ، تهدف BMW إلى بيع منتجات أقل بسعر أعلى. تسعى فولكس فاجن إلى زيادة المبيعات من أرباح قليلة لكل صفقة ، وكلاهما طريقة مشروعة للبيع والعمل معًا.



لذلك فإن سعر منتجك له تأثير نفسي كبير. عندما تدفع أكثر يمكن أن تتوقعه أكثر ، يمكنك أن تتوقع من سيارة خمسين ألف دولار أكثر مما تتوقعه من سيارة تبلغ عشرين ألف دولار. وبالفعل هناك علاقة مباشرة بين السعر والجودة في أذهان العملاء وهي ليست مخفية عن أحد ، ومهمتك أن تستخدم طريقة التفكير هذه لصالحك.



على سبيل المثال: تعتبر المنتجات ذات الأسعار الثابتة بشكل عام ذات جودة أفضل من تلك ذات الأسعار المتدرجة ، ويعتبر جهاز الستيريو الذي تبلغ قيمته مائتي دولار أفضل وأفضل من 179.99 دولارًا أمريكيًا. وإذا كنت تبحث عن بيع منتجات تحقق أرباحًا عالية ، ففكر في بيعها بأسعار ثابتة ، 



وإذا كنت تتطلع إلى أن تكون أقل سعر في منطقتك ، فاستخدم أرقامًا مثل 0.99 دولارًا لصالحك. ، لذلك أول شيء يجب عليك فعله التفكير عند تحديد السعر هو تثقيف المستهلكين الذين يحاولون الوصول إليهم ، وهو ما يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالعلامة التجارية التي تريد إنشاءها.



حدد أعلى سعر لك



أعلى سعرك هو السعر الذي يجلب لك أعلى مبيعات مع أعلى أرباح ويتناسب مع العلامة التجارية التي تقوم بإنشائها.تتكون عملية تحديد هذا السعر من خمس خطوات:


حدد الحد الأدنى للسعر. إذا كنت تبيع أجهزة ، فأنت بحاجة إلى معرفة تكلفة بيع الجهاز ، وهذا يشمل التكلفة الفعلية لشراء هذا الجهاز أو تصنيعه بالإضافة إلى التكلفة النسبية للنفقات العامة - والتي تشمل قيمة الإيجار ،


 العمالة والشحن والتأمين وما إلى ذلك ، وبمجرد أن تعرف التكلفة الحقيقية لشراء جهاز وبيعه ، ستعرف الحد الأدنى للسعر الذي يجب أن تطلبه لكل جهاز. أي شيء أقل من ذلك سيتسبب في خسارة ، وأي شيء أعلى سيكون ربحًا.



ما الذي تركز عليه علامتك التجارية؟ هل متجرك هو متجر بقالة أو متجر ملابس أو متجر حرف يدوية؟ قد يتقاضى متجر المواد الغذائية رسومًا كبيرة ، لكن متجر الحرف اليدوية يبيع المزيد. يمكنك بيع الكثير بسعر منخفض مع ربح ضئيل ،


 أو البيع قليلاً بسر كبير وربح مرتفع أو شيء ما في المتوسط ​​، وأنا أوصي بشدة أن تقرأ هذا الموضوع: فن العلامة التجارية.



حلل منافسيك. مقارنة الأسعار ليست العامل الوحيد الذي يضعه المستهلكون في الاعتبار عند اتخاذ قرار الشراء ، ولكنه كذلك. بالطبع ، أنت بحاجة إلى معرفة ما تفرضه منافسيك وأخذ ذلك في الاعتبار ،


 وقد تضطر إلى تقديم المنتجات بسعر أقل منها ، وهي تعمل. وربما يجب عليك تقليدها مع توفير حافز مختلف ، وهذا ينجح أيضًا. في كلتا الحالتين ، 


تذكر أن الرأسمالية قاسية. أنت بحاجة إلى معرفة ما تفعله منافسيك وتفوقهم في الأداء - سواء كان السعر أو الخدمة أو الموقع أو أي شيء آخر - 


إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا. عند تحليل أسعار المنافسين ، تأكد من ملاحظة ما إذا كانت منتجاتك متفوقة في الأداء ، أو ضعيفة الأداء ، أو مماثلة لمنتجاتها. أي من منافسيك هو الأفضل؟


 اسأل نفسك إذا كان السعر هو السبب. وإذا لم يكن هذا هو السعر ، فما السبب؟ هل يمكنك التغلب عليهم في السعر؟ إذا كان الأمر كذلك ، فلا بأس بذلك.



حدد السعر. إن معرفة الحد الأدنى الذي تحتاجه لشحنه ، ومعرفة تكلفة منافسيك ، بالإضافة إلى معرفة الصورة التي تريد رسمها بنفسك ، يتيح لك تحديد أسعارك وفقًا لذلك.



اختبر ثم اختبر. سعرك الأول ليس هو السعر النهائي. خاصة في البداية ، عليك أن تكون صبورًا قليلاً. إذا كان لديك منتج تبيعه في متاجر متعددة - على سبيل المثال - فأنت بحاجة إلى اختبار سعر واحد في متجر وآخر في العلاقات العامة.


ربما يهمك ايضا 


هل اعجبك الموضوع :
author-img
مغربي الجنسية مدون و يوتيوبر هدفي الارتقاء بالمحتوى العربي من مشاركة خبرتي و تجربتي في كل شيء افهمه عن تجربة youtube facebook instagram facebook

تعليقات